روبرتو كارلوس مع آل الشيخ.
روبرتو كارلوس مع آل الشيخ.




تركي آل الشيخ يتوسط نجوم المنتخب السعودي السابقين والحاليين.
تركي آل الشيخ يتوسط نجوم المنتخب السعودي السابقين والحاليين.




 أساطير العالم مع تركي آل الشيخ.
أساطير العالم مع تركي آل الشيخ.
محمد نور مع رابح صقر
محمد نور مع رابح صقر




الحوسني مع رونالدو.
الحوسني مع رونالدو.




نور مع الشمراني.
نور مع الشمراني.




المسيليم مع محمد عبده.
المسيليم مع محمد عبده.
-A +A
رصد/ حسين الشريف (جدة) al_sharef4@
شهدت احتفالية الهيئة العامة للرياضة بالمنتخب السعودي لكرة القدم مساء أمس الأول بالصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد بالرياض بمناسبة تأهله لمونديال كأس العالم 2018 في روسيا العديد من المشاهدات خلف كواليس الحفلة؛ إذ رصدت «عكاظ» العديد منها:

ماذا قال كارلوس لآل الشيخ ؟


• الحقيقة أن نجم ريال مدريد ومنتخب السليساو السابق قدم التهنئة إلى رئيس الهيئة العامة تركي آل الشيخ على تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2018 ونجاح الحفلة وتوقع أن يتأهل المنتخب في المونديال للدور الثاني، مؤكدا تشجيعه للمنتخب السعودي بعد البرازيل ـ قالها مازحا ـ لآل الشيخ.

4.500 شخص حضروا الكرنفال

• تجاوز عدد الحضور في احتفالية المنتخب التي أقيمت في الصالة الخضراء 4 آلاف و500 شخص من أصل 5 آلاف دعوة وجهت للعديد من الشخصيات الرياضية والفنية والاجتماعية ونجوم كرة القدم السعودية الحاليين والسابقين ونجوم الكرة العربية والخليجية وأساطير كرة القدم إلى جانب إعلاميين وفنانين وغيرهم من محبي كرة القدم السعودية.

الجاسم يعلن اعتزاله الدولي

• قائد النادي الأهلي تيسير الجاسم أعلن خلال وجوده خلف كواليس الحفلة عن نيته الاعتزال الدولي بعد الانتهاء من مونديال كأس العالم 2018 والاستمرارية مع النادي الأهلي حتى نهاية عقده الجاري مع النادي وحينها لكل حادث حديث -على حد قوله-، وإن كان اللاعب لا ينوي اللعب لأي ناد آخر بعد انتهاء فترة لعبه مع الأهلي.

نجوم شباك الكواليس

• تسابق رجال الإعلام السعودي من خلال حساباتهم في السناب شات على استضافة نجوم الكرة الخليجية والعربية وكان نجم الكرة الكويتية جاسم يعقوب والعماني عماد الحوسني والمصريان أحمد شوبير وأحمد حسن والتونسي خالد بدرة أكثر اللاعبين طلبا لدى وسائل الإعلام.

سناب الفراج محل اهتمام اللاعبين

• تمكن عدد من الإعلاميين السعوديين يتقدمهم الزميل وليد الفراج من نقل بعض من فقرات الحفلة وبعض من الكواليس على حساباتهم في السناب شات وكان هناك إقبال من النجوم على مصاحبة الإعلاميين فمحمد العويس والجاسم ظهرا مع الفراج ومحمد نور مع المريسل وعماد الحوسني وخالد قهوجي مع حسن عبدالقادر.

بدرة يوجه نصائح لهوساوي

• شوهد قائد المنتخب التونسي السابق والمحترف في النادي الأهلي في أواخر الألفية الماضية خالد بدرة يوجه عددا من النصائح لنجم الدفاع بالنادي الأهلي والمنتخب السعودي معتز هوساوي؛ إذ أبدى خالد بدرة إعجابه بما يقدمه هوساوي وقال إنه يراه خير من يعيد أمجاد مدافعي الأهلي السابقين، ورد معتز هوساوي بأن خالد بدرة واحد من أفضل المدافعين العرب الذين تابعهم في الماضي.

الشمراني يرافق نور

• ترافق قائد الاتحاد السابق محمد نور وناصر الشمراني في طائرة واحدة مع الزميل عبدالله فلاتة ورئيس رابطة مشجعي نادي الاتحاد صالح القرني من جدة إلى الرياض لحضور الحفلة؛ إذ كان الشمراني متواجداً في المنطقة الغربية.

الفراج يورط العويس

• الزميل وليد الفراج ورط الحارس الأهلاوي محمد العويس عندما ردد معه «الدمام.. إتي.. وبحر..» مسترجعين ذكريات الأحياء الشعبية بمدينة الدمام، وتمنى الفراج التوفيق للعويس وأن يقدم موسما استثنائيا مع النادي الأهلي ومشاركة مشرفة مع المنتخب في كاس العالم.

• أربك الفنان الكويتي طارق العلي الفنانين الخليجيين الذين أرادوا التقاط الصورة مع رئيس الهيئة؛ وذلك بالتنكيت المستمر والخروج من الصف ليسهم في إضحاك الجميع قبل التصوير مما عطل التقاط الصورة الجماعية مما دعا رفيق دربه حسن البلام للمطالبة بطرد العلي من الصورة.

رونالدو مندهش

• اللاعب البرازيلي الظاهرة رونالدو أكثر اللاعبين العالميين في الحفلة تجاوبا مع الجماهير والإعلاميين؛ إذ كان الهداف البرازيلي حريصا على التقاط بعض الصور من خلال جواله مع عدد من الجماهير، مبديا اندهاشه من معرفتهم للكثير من تفاصيل حياته.

محمد عبده محل حفاوة اللاعبين

• كان الفنان محمد عبده أكثر الفنانين المتواجدين بالحفلة محل حفاوة الجماهير واللاعبين ورجال الإعلام؛ إذ حرص غالبية الحضور على التقاط الصور مع أبو عبدالرحمن لاسيما اللاعبين، فالغالبية منهم كانوا يلاحقون محمد عبده بعد انتهاء الحفلة.

الإعلاميون يثمنون دور السلمي

• ثمن جميع الإعلاميين الحاضرين الدور الكبير لوكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للإعلام رجاء الله السلمي والجهود المميزة التي بذلها من أجل إنجاح الكرنفال؛ إذ كان الزميل العزيز رجاء الله يعمل على مدار الساعة خلال الأيام التي سبقت انطلاقة الحفلة حتى يظهر بتلك الصورة الرائعة.